الغرض العام من الميكروفون.
- Apr 23, 2018 -

الغرض العام من الميكروفون:

1. حساسية (حساسية)

يتم تعريفه بشكل عام على أنه كفاءة تحويل الصوت من الميكروفون. سأفعل ذلك في ديسيبل. في معيار اختبار الميكروفون ذي الصلة ، يتم تعيين 0dB = 1V ، لذا تكون حساسية الميكروفون سلبية. على سبيل المثال ، يتم تحديد حساسية الميكروفون -58db بشكل عام بين -28 - 66 ديسيبل ، ولدى الاستخدامات المختلفة متطلبات حساسية مختلفة. على سبيل المثال ، حساسية الكمبيوتر المحمول عالية نسبيا ، وهو حوالي 27db ، في حين أن سماعة البلوتوث منخفضة نسبيا ، ما دام -62db متاح.

وتجدر الإشارة إلى أن حساسية الميكروفون لا يتم تحديدها فقط من خلال حساسية الميكروفون نفسه ، بل أيضًا مرتبطة بالمقاومة R في الدائرة. يؤثر حجم المقاوم بشكل مباشر على حساسية الميكروفون. نفس الميكروفون ، مع قيم R مختلفة ، مختلف تماما. على سبيل المثال ، عندما تكون قيمة R 1k و 2k ، تكون الحساسية حوالي 7db! لذلك ، تكون الحساسية مشروطة. تتطلب الشركة المصنعة للميكروفون عادة شرط اختبار معين ، عادة: 2.2k ، 3v.

2. استجابة التردد

يتم تعريفه بشكل عام كدولة التناسق لحساسية الميكروفون في الإرسال الصوتي. ويعرف نطاق التردد للميكروفون بـ 20 - -20 كيلو هرتز ، والذي يعتبر عمومًا متسقًا ، وكلما كان منحنى التردد بأكمله ، كلما كان ذلك أفضل. هذا ليس هو الحال في الممارسة. في الهاتف ، من المأمول أن يكون منحنى استجابة التردد في الميكروفون هو نوع كومة القش من الرأس إلى الذيل. هذا يقلل من الضوضاء منخفضة التردد والضوضاء الراقية. يتطلب الميكروفون الموجود في بطاقة الأذن إزالة مكونات أقل من 700 هرتز لتجنب الضوضاء المنخفضة التردد لمحركات الطائرات. في مكالمات المؤتمر العام ، فإن الأمل هو خفض وتيرة 4000hz للتغلب على الضوضاء.

في حالة إرسال الموجات فوق الصوتية ، كلما كانت الحساسية العالية للميكروفون مطلوبة. لذا يجب أيضًا استخدام تردد الميكروفون.

3. الحالية ومقاومة.

يوجد الصمام الثلاثي ذو التأثير الميداني داخل الرأس ، والذي تتمثل وظيفته في تحويل المعاوقة وتضخيم الإشارة ، لذلك يجب أن يتم دمج عمل الميكروفون مع جهد التيار المستمر ، والذي يمكن تحديده بين 1.5 و 6 فولت. تعتمد القيمة الحالية للميكروفون عادة على القيمة الحالية لـ FET (أنبوب تأثير المجال). هو عموما بين 0.15 و 0.5 mA. في هذه الحالة ، يكون FET مصدر تيار مستمر ، والقيمة الحالية هي نفسها بشكل أساسي عند تغيير الجهد الكهربائي والمقاومة المطبقة. لذلك ، يمكننا اعتبار أن القيمة الحالية للميكروفون هي القيمة الحالية لـ FET. ترتبط قيمة FET الحالية بمؤشر كسب التضخيم الخاص بها ، وهو transconductance (عامل التضخيم للترانزستور) ومقاومته الخاصة. من المعتقد عمومًا أنه في نطاق معين ، كلما زادت القيمة الحالية العادية للميكروفون ، كلما انخفضت المقاومة ، زادت سعة التضخيم ، وكلما زادت حساسية الميكروفون.

يتم معايرة الشركة المصنعة للميكروفون المعاوقة بشكل عام إلى: 2.2 كيلو. في الواقع ، فإن مقاومة الميكروفون هي قيمة نطاق ، وليس قيمة نقطة. من الناحية العملية ، فإن مقاومة منتصف الرأس تتراوح بين 700 أوم-3000 أوم ، ويستخدم العديد من المستخدمين جهاز القياس المتعدد لقياس المعاوقة ، وهو أمر غير صحيح. المتعدد هو مجرد مقاومة التيار المستمر للميكروفون FET.

لا تؤثر قيم مقاومة الميكروفونات فقط على حساسية الميكروفونات نفسها ، والأهم من ذلك هو استخدام الميكروفونات للتأثير على المؤشرات ، بمعنى أن معاوقة الخرج للميكروفونات يجب أن تستخدم الميكروفونات ومطابقة مقاومة المدخل في المكبر ، ويمكن تحقيق أقصى كسب للانتقال الصوتي. .

4. إنتاج والتغلب على الضوضاء.

تنقسم ضوضاء الرأس إلى ضجيجها المحلي والضوضاء الخارجية. الضوضاء المحلية صغيرة للغاية بسبب القيمة الحالية الصغيرة لأنبوب تأثير المجال. المصدر الرئيسي للضوضاء هو التأريض الضعيف للغلاف المعدني. خاصة في أجهزة الترددات العالية مثل الهواتف المحمولة ، عندما تكون مقاومة التلامس بين shell midhead و PCB أكبر من 1 أوم ، سيكون هناك تداخل واضح في التردد العالي ، أي ما يسمى الصوت الحالي وأغنية البعوض. انظر المادة وسيلة للتغلب عليها.

5. كيف تستخدم الميكروفون؟

(تم نشر هذه المقالة)

6. كيف يمكن أن تكون سماعة البلوتوث مجهزة بالميكروفون؟

سماعة البلوتوث هي عبارة عن منتج اتصال لاسلكي تم إطلاقه في السنوات الأخيرة. الشركة المصنعة العامة لشراء وحدة بلوتوث الأساسية ومن ثم تجميع المكونات الطرفية. كسب رقاقة من وحدة الأذن بلوتوث عالية جدا ، وبالتالي فإن حساسية الميكروفون ليست عالية ، والتي هي في الأساس الحد الأدنى من توزيع الحساسية. نظرًا لصغر حجم سماعة البلوتوث ، يصعب تحسين بنية الصوت. إذا كانت حساسية الميكروفون عالية جدًا ، فيمكن توليد الصدى بسهولة. حساسية الموصى بها: -62 - 66db.

7. كيف يستخدم الكمبيوتر الميكروفون؟

كوب الأذن الخاص بالكمبيوتر الشخصي ، المستخدم في استخدام الميكروفون. الكمبيوتر والبلوتوث هي عكس ذلك ، مكاسب بطاقة الصوت منخفضة جداً ، بطاقة الصوت الناعمة أكثر. لذا فإن حساسية الكمبيوتر للميكروفون أعلى ، في الحد الأعلى للتوزيع. حساسية الموصى بها: -50 db. تتطلب معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة حساسية أعلى للميكروفون -45-47db.